Posted by: salemarabic | April 24, 2008

أنت الزوج، أنت الحمار

حياتك حياة حمار، تعمل صباحا ، تعمل مساءا، وإذا كنت متزوجا ، تعود إلى زوجة تنهشك بلسانها وتمضغك ثم تبصقك في سلة الزبالة بلا مبالاة. إذا ما كانت هذه حياتك، فأنت رجل يعيش دوامة من البؤس ألقيت بنفسك فيها بلا أدنى علم. بالنسبة لي، أنا رجل لدي خطة عشرية، لعشرة أعوام قادمة، أعلم تماما أين أريد أن أكون، وليس هناك في هذه الصورة المستقبلية من مكان لزوجة تنغص علي حياتي. دائما ما يقولون أن الزواج بداية سعيدة، ولكني أرى عكس ذلك. حياتك أمامك ، المستقبل ينتظرك، وظيفة جديدة وشباب بدأ لتوه، فلماذا تنهي حياتك بتعليق رسن حديدي ثقيل في رقبتك وتسليم امرأة طرف السلسلة. نعم، أنت عبد زوجتك، أنت كلبها الذي ترمي له العضمة، أنت ” رجل البيت ” إذا ما رضيت عنك، وانت ” الملعون البائس” إذا ما اشتمت رائحة تقصير من جانبك.

النساء كائنات صعبة المراس، لا يستطيع رجل ذو عقل على فهم ما يدور في رؤسهم التي تشبه الرحى حرفيا فهي تطحن الأفكار لا تنتجها كعقل الرجل. النساء مخلوقات قوية، ذكية وسريعة الفعل، أما الرجل المسكين فهو بائس ذو آمال صغيرة لا تتعدى قيلولة طويلة بعد وجبة غداء دسمه، وكأس شاي ساخن بالنعناع ساعة العصرية. أما المرأة، فإنها تفكر وتدبر كيف تمتص الحياة من جسم زوجها، نكد في نكد في نكد. لا وجود للزواج السعيد، فهذه خرافة، خدعة نسائية رخيصة لإلقائك في الفخ.

أنا لست ضد الزواج تماما، ولكني شخصيا لا أتخيل نفسي زوجا ، إلا إذا وجدت بنت الحلال التي تكون بكماء كالشجر صماء كالحجر، حينها فقط سأتزوج. الرجل عندما يتزوج يقول جملة وحيدة ويكررها حتى تبلى كعلكة فقدت طعمها الحلو ” أريد أن أرتاح “، يقول هذه الجملة كرجل يعاني من السرطان ويجد في الموت راحة له. الزواج كالموت، نهاية وبداية في آن واحد.

يجب أن يلتف الرجال حول بعضهم، ويكونوا ناديا لعدم الزواج، فلنبقى عزابا حتى ما يأذن الله، العالم لا زال جميلا، بلا امراة تشوه جماله بنكدها وحشريتها.

فلتمت النساء غيضا، أنا لن أتزوج.


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: