Posted by: salemarabic | July 26, 2008

أوباما ، المسيح المنتظر ؟

أنا من رأيي أن يفتح باب التصويت لجميع شعوب العالم لإختيار الرئيس الأمريكي الجديد. نعم، لست مجنونا، وجملتي الأخيرة صحيحة لا داعي لقرائتها من جديد. بما أن إختيار الرئيس الأمريكي الجديد قرار يغير العالم بأسره، فمن الأولى على أبناء العالم، لا أمريكا فقد، أن يختاروا هذا الرئيس الجديد.

العالم الآن بين خيارين لا ثالث لهما، إما أوباما ” المسيح المنتظر” كما تسميه الصحافة الامريكية المتفائلة، أو ماكين، جورج بوش الجد كما يحلو لي تسميته. لا يختلف ماكين عن جورج بوش في أفكاره الجمهورية المتزمتة والداعية إلى الحرب مع إيران وبقاء القوات الأمريكية في العراق، على خلاف أوباما، الذي يبدو أنه اكثر عقلانية من نظيره العجوز. صحيح أن أوباما ” مصخها شوي” من ناحية إسترضاء القوى اليهودية في أمريكا وتوضيحه مرارا وإصراره على أن القدس هي عاصمة إسرائيل، وأن إسرائيل هي حليف طبيعي للولايات المتحدة، إلا أن تحت صوت تقبيل الأقدام النشاز صوت لحن عذب لموسيقى من الحرية قد يعزفها هذا الرئيس الجديد. كلي أمل أن يكون أوباما يحاول إسترضاء اليهود الأمريكين لمجرد النجاح في الإنتخابات، ومن ثم محاولة إصلاح ما أفسده بوش ومن قبله كلينتون في فلسطين. من المعروف أن الديموقراطيين هم أكثر ليونة في ما يختص بالقضية الفلسطينية ” العويصة” التي زاد طينها بلة ذلك الصراع المحتدم بين الأشقاء الفلسطينين في شوارع غزه هذه الأيام بعد التفجيرات ” الغامضة” التي لا يربطها حتى اللحظة أي شخص بالإسرائيلين ” سبحان الله”، لا يعقل طبعا أن الإسرائيلين المتحكمين بمداخل غزة ومخارجها قادرين على تدبير تفجير مثل هذا؟

على العموم، الأيام كفيلة فإزاحة الغمامة عن أعين البشرية المترقبة للإمبراطور الأمريكي الجديد، نعم إمبراطور، فأمريكا هي روما الجديدة بلا شك، وقد يكون أوباما هو القصير الأخير في هذه الإمبراطورية المتهاوية داخليا من بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: