Posted by: salemarabic | September 22, 2008

سوء معاملة الأطفال وإغتصابهم

أي تخلف هو هذا الذي وصلت إليه البشرية لدرجة أن تتجرأ ام وتقتل إبنتها حرقا. طفلة في الـ 12 تقتلها أمها في السعودية حرقا، هذا ما طالعتنا به عناون الأخبار. بأي حق يقتل الإنسان أبناءه، أو يسيء معاملتهم سواء كان ذلك بصورة جسدية أو بصورة لفظية. وحالة هذه الفتاة هو غيض من فيض من قضايا سوء معاملة الأبناء في الخليج العربي الذي يفتقر إلى أية مراكز حماية الاطفال كما هو الحال في الولايات المتحدة أو دول الغرب الأكثر تطورا. بالرغم من أننا نرفض الثقافة الغربية بمجملها، إلا أننا نأخذ منها أسوأ ما فيها ونترك الأفكار النيرة التي من شأنها مساعدة المجتمع وحماية الأطفال من سوء المعاملة أو حتى الإغتصاب.

مع أن الثقافة الإسلامية في غنى عن أفكار الغرب المدافعة عن الاطفال، حيث أن الدين الإسلامي بمجمله يجرم هذه الأفعال ويجرم سوء معاملة الأبناء، إلا أننا نجد أن أكثر حالات سوء المعاملة تنتشر في المجتمعات الإسلامية . هذا لا يعني أن المجتمع الغربي بريء من سوء المعاملة، حيث أنه تشيع فيه سوء المعاملة وحالات الإغتصاب ، إلا أن الحكومات الغربية تقف بالمرصاد لمن يسيء للأطفال والقصر وكل من لم يتجاوز الثامنة عشر من العمر، حتى أن مرتكبي هذه الجرائم يتم التشهير بهم في الصحف وفي الشوارع لمنعه في المستقبل من إرتكاب أية جرائم أخرى في حال أنهى مدة عقوبته في السجن.

تطالعنا الصحف كل يوم بقضايا مشابهة لقضية الفتاة التي قتلتها أمها، ونسمع عن قضايا يقشعر لها البدن في  السعودية ودول الخليج، فلا تلبث أن تغلق قضية حتى تفتح قضية إغتصاب أب لبناته أو قتل أب لأبناءه أو ما سواها من الجرائم التي تجد سبيلها إلى الصحف المحلية والعالمية.

هناك مئات القضايا التي يسكت عنها المجتمع خوفا من التشهير بمرتكبيها، على الرغم من أن الاولى أن تفضح هذه القضايا وتوضع صور من إرتكبها في الصحف لإخافة مرتكبي جرائم مشابهة في المستقبل

نصيحة لك من له أبن أو بنت، إحذروا من ترك أبنائكم مع أشد المقربين دون رقابة، فأكثر قضايا الإغتصاب وسوء المعاملة تصدر عن أكثر المقربين للأطفال


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: