Posted by: salemarabic | October 6, 2008

خلو عند أبوكـــــم دم

يخرب بيت القنوات العربية .. ما صدقو خبر، توه أول يوم العيد وإلا ذابحينا أغاني ورقص وخرابيط. يعني شو هاي التقوى إلي تحل عليه في رمضان والأناشيد الطيبة والمواعض وما إن خلص رمضان حتى حطو الشريط في المسجل وهات يا رقصني يا جدع.

صدق يخرب بيتهم، ذبحونا بأفلام قذرة وبرامج تافهة وأغاني هابطة ، ذبحونا بتخلفهم وسخافتهم ، حتى في تقديم الأخبار، لا قنوات محلية نافعة ولا قنوات عربية نافعة ولا حتى أجنبية. على الأقل القنوات الأجنبية عندها فلتر ، يعني مب كل البرامج ممكن يشاهدها الجميع، ونحن قنواتنا مكس، الطفل يشوف برامج الكبار والكبار عقولهم خفت وقامو يشوفون سوالف اليهال . والله حالة ..

أنا ما ذبحني في رمضان وجلطني وفقع مرارتي إلا الإعلانات إلي ما تمر خمس ثواني إلي وحطوها. شركة زين للإتصالات ذلت أمي مع إعلاناتها ، صحيح إنها تضحك، بس مافي غيركم على التيلفزيون ؟ شو ها الحالة، مع ذا الشايب وزوجته، كم يا ترى مخسرة الشركة على هاي الدعاية .

وإلا إعلانات شيفروليه وغيره، ما تمر لحظة إلا ونطت على الشاشة، كأنهم لما يحطو الإعلان مليون مرة المشاهد بتطق جبده ويروح يشتري سيارتهم التعبانة.

ياخي خلو عند أبوكم دم وخلونا نشوف برنامجكم التعبان، ملينا، الواحد شو يسوي في عيشته، لا القنوات المجانية نافعة ولا القنوات إلي يشتريها نافعة. يعني إفتح على الشوتايم، صدق بتطلع عينك، حتى مباراة كرة القدم ذالينا وتارسين الستاد دعاية، في كل شي قمصان اللعيبة، إعلانات حوالين الملعب، إعلانات خلف المرمى، إعلانات على هاف الحكم… هع هذا إلي قاصر ..

ياخي خلو عند أبوكم دم .. ذبحتونا بإعلاناتكم ..ياخي ليت رمضان العمر كله علشان الناس تخلي عندها دم وتريحنا من ها الخلاعة إلي على الشاشة، والله الواحد ما يعرف شو يطالع .. الحمد لله عندنا هاي السي إن إن .. أخبارهم زينة ما ترفع الضغط مثل أخبار الجزيرة والعربية إلي ما منهم فايدة ..

وخلو عند أبوكم دم وحطو لنا أخبار مثل العالم، ذبحتونا بأخبار فتح وحماس وهاضا وما أدري شو .. حطولنا أخبار دول الخليج ، حطولنا أخبارنا نحن مب أخبار العرب إلي مب متفقين على شي مالت عليهم وعلى وييهم .

كل يوم ناطيلنا بأخبار الأخ الرئيس معمر القذافي وغرائبه مع إن هذا الرجل بيثبت الزمن يا إنه مجنون جدا، يا إنه عبقري جدا. هع وكل يوم نسمع أخبار عن صراعات في أروقة البرلمان البحريني مع إن هذه الصراعات مال لأمها داعي. والله الإخوان في الكويت برلمانهم ينشد فيه الظهر، برلمان أصلي من الستينات يغير ويشيل ويحط مب كلام فاضي ماله داعي، مب صورة والسلام. حطولنا أخبار تسر المواطن المسكين إلي مثلي ومثلك، قولوا لنا إن المعاشات زادت، الأسعار قلت ، البترول سعره نزل، قولو لي إن الجامعات مصاريفها قلت، إن المصخرة في هاي البلاد قلت والشباب الله هداهم وبطلو مغازل في المولات، وإن البنات تحشمن وإنثبرن في بيوتهن بدل هاي المياعة والخلاعة إلي في الشوارع كل وحدة ماشية تكلم صاحبها

ياخي خلو عند أبوكم دم .. على رأي إخواننا المصريين .. ،


Responses

  1. http://q8p.blogspot.com/2008/10/uae.html


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: